رواية في حياتي رجلان – ثريا العابد

مراجعة: د.مراد براري

‎إنّ رواية “في حياتي رجلان” لثريا العابد تدفعك دفعا إلى الغوص في كوامن النفس البشرية بما تحويه من مشاعر شتّى وأحاسيس متضاربة. فإذا بالقارئ يلج عوالم من السحر والجمال النابع من جمالية المضمون وأسلوب الكتابة. وليست ذلك على الروائية ثريا العابد بغريب . فقد حاولت بلغتها السلسة وأسلوبها الأخاذ أن تلامس شغاف النفس البشرية عبر جعل شخصيات الرواية تنطق بلسان حالها معبّرة عمّا يعتريها من مشاعر وأحاسيس تتطوّر بتطوّر أحداث الرواية فتكشف لنا نسقا من أنساق الفعل الإبداعي في الكتابة الروائية.
‎ ذلك أنّ الناظر في هذه الرواية يلاحظ لأول وهلة ومن أول كلمة أنّها كتبت بلغة شعرية تلامس الروح وتثير كوامن النفس. فكلمات الرواية تجعلك تستشعر دفء الأدب وتدفّق الشعر وانسياب المشاعر لاسيما أنّها تتميز برقّة ألفاظها التي تعلق بالوجدان. فهي تزخر بالتعابير الرومانسية التي ترسم عوالم العشاق بكل روعة وبراعة تتجلّى في كلّ لوحة فنية من اللوحات الفنية التي تضمّها الرواية في طياتها، الأمر الذي يجعلنا ندرك مدى تميّز الكاتبة ثريا العابد بذائقة فنية تمكّنها من ولوج تجربة الكتابة الروائية بكل ثقة وتمكّن.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Las cookies nos permiten ofrecer nuestros servicios. Al utilizar nuestros servicios, aceptas el uso que hacemos de las cookies. Más información.

Translate »
arArabic
en_USEnglish arArabic
%d مدونون معجبون بهذه: